الأربعاء، 23 يناير 2013

طريق عمران -عدن




يمر الطريق بشكل مباشر بعواصم 8 محافظات, طول الطريق 420 كيلو متر بعرض 38متراً ويحتوي على 3 خطوط ذهاب و3 خطوط إياب تتوسطها جزيرة الى جانب الأكتاف وستشرف على المشروع شركتان استشاريتان عالميتان.
 تبلغ كلفة المشروع  الاجمالية مليار و578 مليون دولار والذي صمم على ثلاثة مقاطع هي (عمران-ذمار وذمار- تعز وتعز- عدن) توجد فيه 5 أنفاق طول كل نفق 9 كيلو تقريباً.
وقد قال وكيل أول وزارة الأشغال العامة والطرق الدكتور عبدالملك الجولحي: إن وزارة الأشغال بدأت الخطوات العملية لتنفيذ مشروع طريق عمران- عدن الاستراتيجي العام القادم بعد استكمال تأهيل المقاولين وإقرار وثائق المناقصة الخاصة بالمشروع.. وأوضح الدكتور الجولحي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مشروع طريق عمران-عدن من المشاريع الاستراتيجية في اليمن التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية اهتماماً كبيراً لأهميته في إحداث نقلة نوعية في مجال النقل البري في اليمن.
 وأشار إلى أن المقطع الأول من المشروع صنعاء- بيت الكوماني البالغ طوله 2ر97 كيلو متراً سيبدأ تنفيذه خلال فترة ستة أشهر..مبيناً أن وزارة الأشغال ستقوم باستقبال العطاءات المقدمة من المقاولين وتحليلها وبدء التنفيذ.. ولفت وكيل أول وزارة الأشغال العامة والطرق إلى أن اللجنة العليا للمناقصات وافقت على وثيقة المناقصة للمشروع والمقاولين الذين تم تأهيلهم من وزارة الأشغال والصندوق السعودي للتنمية باعتباره الممول.

Comments
0 Comments